منتدى الثانوية الاعدادية إدريس الحريزي نيابة أكادير اداوتنان
مرحبا بزوار هذا المنتدى
منتدى الثانوية الاعدادية إدريس الحريزي نيابة أكادير اداوتنان
مرحبا بزوار هذا المنتدى
منتدى الثانوية الاعدادية إدريس الحريزي نيابة أكادير اداوتنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الثانوية الاعدادية إدريس الحريزي نيابة أكادير اداوتنان

منتدى للتواصل و تبادل الأفكار و تقاسم التجارب التعليمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اساليب تدريس الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Saouli




عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 09/01/2012
العمر : 25

اساليب تدريس الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: اساليب تدريس الرياضيات   اساليب تدريس الرياضيات I_icon_minitimeالسبت مايو 26, 2012 1:35 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







ماهية علم الرياضيات



إنه علم تراكمي البنيان (المعرفة التالية تعتمد على معرفة سابقه ) ....يتعامل مع العقل البشري بصورة مباشرة وغير مباشرة .. ويتكون من : أسس ومفاهيمقواعد ونظرياتعمليات حل مسائل (حل مشكلات ) وبرهان .. ويتعامل مع الأرقام والرموز ... ويعتبر رياضة للعقل البشري ... حيث تتم المعرفة فيه وفقا لاقتناع منطقى للعقل ... يتم قبل أو بعد حفظ القاعدة ويقاس تمكن الدارس من علم الرياضيات بقدرته ونجاحه في حل المسأله (المشكلة) وتقديم البرهان المناسب .






1. تنمية التفكير السليم عند الطالب .
2. مساعدة الطالب في التعامل في حياته العامه.
3. فهم وتفسير بعض الظواهر الطبيعيه .
4. تنميه واكساب قيم واتجاهات وعادات ايجابيه عند الطالب . مثل (الصبر – النظام- الدقه – التعاون )
5. مساعدة الفرد على دراسة وفهم علوم أخرى .
6. تذوق الجمال العلمي في الرياضيات .
7. التعرف على معلومات جديدة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]













[



من المفيد أن يرتكز اسلوب تدريس علم الرياضيات بعد التعرف على (ماهية علم الرياضيات) على الاسلوب الذى يجعل من الدارس عنصرا ايجابيا فاعلا ومتفاعلا..مشاركا في العمليه التعليميه ويتم ذلك بتقديم المثيرات العلميه بطرق متنوعه ومتطوره لتجعل عقل الطالب في يقظة تامه ... ليسهل عليه التعامل مع الموضوعات التى تقدم له ليشارك في برمتجها لعقله واختزانها هناك لاستعمالها عند الحاجه .
ومن المفيد أيضا ان يكون التعامل مع الطالب وفقا للأسلوب المنطقي للتفnter]كير





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]














يطرح الدارس على نفسه سؤالاً ماذا بعد هذا ... ماذا لو تغيرت صيغة السؤال وماذا لو أصبح المجهول غير ذلك ؟!



يبرر الطالب لنفسه لماذا هذه القاعدة وليس غيرها ولماذا هذه الخطوة بالتحديد ؟!



أمام الطالب مسألة ( مشكلة ) يريد حلاً لها ... كيف أي ... أنه يبحث في الذاكرة العلمية له عن القاعدة أو القانون المناسب والخطوات التي سيتبعها للوصول إلى الحل
وعند دراسة القاعدة أو النظرية يجب أن تتلاحم الدوائر الثلاث لتكون دراسة الطالب صحيحة










[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اساليب تدريس الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهمية الوسيلة التعليمية في تدريس الرياضيات
» الأخطاء الشائعة في الرياضيات
» موقع جد مفيد في الرياضيات للأستاذة شهرزاد الدحماني
» البرامج و التوجيهات التربوية الخاصة بتدريس الرياضيات في الثانوي الإعدادي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثانوية الاعدادية إدريس الحريزي نيابة أكادير اداوتنان :: منتدى المواد المدرسة :: الرياضيات-
انتقل الى: