elbalouli
عدد المساهمات : 35 تاريخ التسجيل : 21/10/2011 الموقع : elbalouli10@hotmail.com
| موضوع: نموذج مذكرة التربية البدنية السبت نوفمبر 19, 2011 2:47 am | |
| المؤسسة :............................... السنة الدراسية : 200 / 200المـادة: تربية بدنية ورياضية المستوى الدراسي
| | | | | السنةالرابعة متوسط
| | | ساحة المؤسسة
| 02
| الوســـــائل
| أقماع - ميقاتي – صافرة .
| الكفاءة القاعدية
| تقدير العمل والنتائج وتسويتها باستعمال مقاييس فنية ومنهجية مناسبة .
| الهدف الإجرائي
| - تحسين الرغبة في السرعة وسعة الخطوات .
| فترات
التعلم
| المهــــــام
| ظروف الإنجاز
| | | | - تهيئة نفسية وتحظ ير فيزيولوجي عام
| -الحالة التعلمية رقم01:
- على شكل 04 أفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .
- القيام بلعبة التمريرات العشرة مع القيام ببعض الترينات الخاصة بالمرونة .
|
* اقتراح تمارين تسخينية من طرف التلاميذ .
| - 04د عمل في كل ورشة و04 د عمل بين الورشات .
| |
- التنقل ضمن مسار مستقيم والحفاظ على التوازن .
- التنافس لمسافات متزايدة في حركة مستقيمة .
- إجراء منافسة .
| -الحالة التعلمية رقم:02
-الموقف الأول :.........................................................10د
- يقوم عناصر الفوج بالجري برتم متوسط في مسار مستقيم ثم القفز برجل واحدة فوق الأقماع التي تكون موزعة بشكل منظم ثم العودة عن طريق المشي , وذلك للراحة , واعادة العمل بالرجل الأخرى ثم القفز بكلتي الرجلين .
- الموقف الثاني :......................................................15د
- يقوم عناصر الفوج بالجري ضمن مسار مضاعف , ذهاب وإياب , ولمسافة متزايدة حيث يحافظ على اتجاه الحركة المستقيمة والتوجه نحو الأقماع الموضوعة لمسافة 15 م ثم العودة إلى نقطة البداية , ثم قطع 25 م و العودة إلى نقطة البداية .
-الحالة التعلمية رقم:03
- الموقف الثالث :....................................................10 د
- إجراء منافسة بين الأفواج لمسافة 40 م وتعيين أحسن الأفواج .
|
- استعمال قوة الدفع
- الحفاظ على التوازن
- السرعة في الحركة
- الحفاظ على الاتجاه
- الحفاظ على الرواق .
|
- التوازن أثناء الحركة .
- العمل الجدي .
- إنهاء المسافة .
- التنافس ضد الخصم .
- إقصاء من يخرج عن الرواق
| | - الراحة والعودة إلى الحالة الطبيعية
| -الحالة التعلمية رقم:03
- استرجاع : 04 د
- تقييم العمل :04 د
- مناقشة عامة حول الحصة .
|
- النقاش الهادف .
|
- الراحة البدنية والنفسية .
| | |
|